منتديات الأجاويد



 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول
آخر عضو مسجل هو meziane lamri فمرحبا به أهلا وسهلا

شاطر | 
 

 يمكنك فتح باب منزلك وتنشيط هاتفك الذكي برقائق تحديد الهوية بترددات الراديو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هذيان
مشرف
مشرف
avatar

الدولة : تونس
عدد المساهمات : 132

مُساهمةموضوع: يمكنك فتح باب منزلك وتنشيط هاتفك الذكي برقائق تحديد الهوية بترددات الراديو   2016-04-01, 3:36 pm
لم نعد بحاجة إلى مفتاح للدخول إلى المنزل،فحركة بسيطة باليد، كافية لفتح الباب، ذلك ما قام به الشاب السويسري ساندرو بورتنر إذ زرع رقاقتي تحديد الهوية بترددات الراديو، و رغم أن فوائد هذا الاختراع لا تزال محدودة ولكن يرى هذا الشاب أن التجربة مغرية.
و في هذا الصدد يمكن للاختراع من فتح الأبواب أو تنشيط الهاتف الذكي ، و مستقبلا قد يتم التفكير في تصميم تطبيقات أخرى مرتبطة به،
كما أن الجهاز بدأ فعلا في جذب العديد من الأشخاص، وحجم الرقائق لا يتجاوز حبة أرز وتحيط بها طبقة من الزجاج البيولوجي، وليس لها أي تأثير سلبي على جسم الإنسان، حتى أنه جلب اهتمام فناني الوشم.
من جانب فإن هذه الغرسات أصبحت دون شك ضرورية في المجال الطبي لأن هذا الباحث السويسري صمم رقاقة تحديد الهوية بترددات الراديو، قادرة على قياس جرعات الأدوية للمرضى.
و في هذا الشأن يقول الباحث السويسري:"مبدئيا، يمكن أن يكون مفيدا بالنسبة للعديد من التطبيقات، على سبيل المثال في مجال الأورام، يمكننا قياس الأدوية المضادة للسرطان التي تقدم للمرضى، وذلك لتعديل الجرعات بطريقة دقيقة لأنه من الضروري التحكم فيها بشكل صحيح نظرا لخطورتها ."
و رغم الشائعات العديدة التي حامت حول هذا الاختراع على الشبكة العنكبوتية في عام 2011، إلا أن العديد من المواقع أعلنت عن قرار فرض عملية زرع الجهاز في الولايات المتحدة، كجزء من التأمين الصحي الشامل، وفي ستوكهولم العاصمة السويدية، فإن رقائق تحديد الهوية بترددات الراديو، تستخدم لتبادل المعلومات والتحقق من هوية الأشخاص، أو بكل بساطة لاستخدام الآلة الطابعة.
و حسب المتخصصين فإن، "كمية المعدن في الرقاقة صغيرة جدا ولا يوجد هناك أي خطر بالنسبة لجهاز الكشف عن المعادن، ولا يشكل أي خطر على الفحص الطبي أو عند استخدام فرن الميكروويف،و من المستبعد أيضا أن يتلف هذا الجهاز لأن الجلد يحميه."
 تجدر الإشارة إلى أن رقاقات الراديو اللاسلكية و تعرف بترددات الراديو الزيد Radio-frequency Identification واختصارا تعرف بـ RFID .
تقنية RFID تعني (تحديد الهوية باستخدام موجات الراديو) ، والتقنية عبارة عن تحديد الهوية بشكل تلقائي بالاعتماد على جهاز يسمى (RFID Tags)  و هو عبارة عن جسم صغير يمكن إدراجه بالمنتجات أو الحيوانات أو الإنسان و يحتوي على شريحة مصنوعة من السيلكون وهوائي لكي يستطيع استقبال وإرسال البيانات والاستعلامات من خلال موجات الراديو.
للتذكير نشأت فكرة الرقاقات اللاسلكية في بداية السبعينات، ومع التقدم التقني الكبير في مجال الشرائح الإلكترونية وانخفاض ثمنها في السنوات الأخيرة أصبحت الرقاقات الإلكترونية البديل الأمثل في نظم التعريف الآلية، وأكثر أنواع نظم التعريف الآلية المستخدمة اليوم هي البطاقات الذكية التي تعتمد على التلامس مع القارئ للتواصل.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
soma soma
مشرف
مشرف
avatar

أخضر
الدولة : تونس
عدد المساهمات : 103

مُساهمةموضوع: رد: يمكنك فتح باب منزلك وتنشيط هاتفك الذكي برقائق تحديد الهوية بترددات الراديو   2016-08-21, 9:13 am
بارك الله فيك أختي @هذيان
موضوع جميل وقيم وراااائع
شكرا على المعلومة




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يمكنك فتح باب منزلك وتنشيط هاتفك الذكي برقائق تحديد الهوية بترددات الراديو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأجاويد :: المنتديات العامة :: ثقافة عامة-
انتقل الى: