منتديات الأجاويد



 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول
آخر عضو مسجل هو meziane lamri فمرحبا به أهلا وسهلا

شاطر | 
 

 أهم الأسباب وراء جفاف وضعف الشعر وطرق علاجها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zakia
عضو مميز
عضو مميز
avatar

الدولة : الجزائر
عدد المساهمات : 313
المزاج : متفائلة بغد أفضل

مُساهمةموضوع: أهم الأسباب وراء جفاف وضعف الشعر وطرق علاجها   2016-04-17, 10:17 pm
الشعر الجاف ليس ضمن أنواع الشعر، لكنها حالة شائعة ويمكن علاجها. الخطوة الأولى في إيجاد طرق العلاج هي البحث عن الأسباب الأساسية وراء تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية. وبالبحث في ذلك، جمعنا أراء أهم خبراء العناية بالشعر لمعرفة أسباب جفاف وضعف الشعر والطرق الفعّالة لعلاج ذلك.
اجتمع خبراء العناية بالشعر على 6 أسباب أساسية وراء جفاف الشعر وضعفه وهي:
1- عوامل الطقس
خلال الصيف، تتسبب حرارة الشمس المتزايدة، السباحة والمنتجات التي تحتوي على الكحول في جفاف الشعر وحرمانه من الترطيب. أما خلال الشتاء، تعمل برودة الطقس مع وسائل التدفئة المنزلية أيضًا على نزع الترطيب من شعرك ليصبح جاف وضعيف.
2- علاجات التمليس
أغلب العلاجات المستخدمة لتنعيم وتمليس الشعر تؤثر سلبًا على صحة وترطيب الشعر. قد تمنحك تلك العلاجات النتائج التي ترغبين فيها من شعر ناعم ومالس، لكن مع تكرارها تتسبب ترسبات المواد الكيماوية في ضعف وهشاشة الشعر.
3- التغيرات الهرمونية
أقراص منع الحمل، الحمل وانقطاع الطمث هي كلها فترات تحمل الكثير من التحولات الفسيولوجية على الجسم، والتي تنعكس بشكل كبير على صحة الشعر وتعرضه للجفاف والضعف. لذلك، ينصح خبراء العناية بالشعر باستشارة الطبيب لتحديد العلاجات المناسبة.
4- استخدام الشامبو الغير مناسب
أنواع الشامبو المختلفة تحتوي على العديد من المكونات، والتي قد لا تناسب نوع شعرك واحتياجاته. كما ينصح خبراء العناية بشطف الشعر لعدة مرات للتخلص من ترسبات الشامبو على فروة الرأس بعد الغسيل. كما قد تتسبب بعض أنواع الشامبو في إزالة الزيوت الطبيعية تمامًا من الشعر لتتركه ضعيفًا وجاف.
5- تمشيط الشعر المبلل
تذكري جيدًا أن شعرك يصبح أكثر عرضة للتكسر وهو مبلل. لذلك، فمن الضروري تجفيف الشعر جيدًا قبل تمشيطه لتجنب تقصف النهايات وتكسر الشعر وتساقطه. بدلًا من استخدام الفرشاة لتمشيط الشعر بعد الغسيل، استخدمي الأمشاط ذات الأسنان الواسعة مع وضع القليل من البلسم لتسهيل عملية التمشيط.
6- الأدوات الحرارية
استخدام أدوات التصفيف الحرارية على شعرك كالمجفف الكهربي، أو مكواة الشعر بشكل يومي يتسبب في انتزاع الترطيب من شعرك. وهو ما يؤدي لتلف الشعر في النهاية. احرصي على إراحة شعرك من استخدام تلك الأدوات لبعض الوقت واعتماد التسريحات البسيطة التي لا تحتاج للحرارة، كما ينبغي استخدام سيروم ذو جودة عالية لحماية الشعر من أثار الحرارة.
أهم الطرق لحماية الشعر من التلف والجفاف  وعلاجه.
1- حماية وترطيب الشعر خلال الشتاء
خلال الشتاء، تصبح مشكلة جفاف وهشاشة الشعر أمر شائع، نتيجة لفقدان الترطيب الأساسي. لذلك، اختاري بلسم مرطب ذو تركيبة كثيفة للعناية بشعرك خلال الشتاء والحفاظ على الترطيب اللازم.
2- الترطيب العميق أسبوعيًا
خصصي يوم خلال الإسبوع لتحضير ماسكات الترطيب العميق للشعر. فقط اغسلي شعرك جيدًا، ثم ضعي ماسك الترطيب العميق على شعرك أو أي من الزيوت الطبيعية المرطبة، لفي شعرك جيدًا باستخدام منشفة ساخنة لمدة نصف ساعة. ستحصلين بعدها على شعر أكثر نعومة وانسيابية.
3- اختاري المنتجات الخالية من الكبريتات
ينصح خبراء العناية بالشعر باختيار كافة منتجات العناية الخالية من الكبريتات. حيث تتسبب في إتلاف الشعر وفقدان الترطيب. تأكدي أيضًا من شطف الشعر جيدًا لعدة مرات بعد استخدام الشامبو أو البلسم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهم الأسباب وراء جفاف وضعف الشعر وطرق علاجها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأجاويد :: منتدى الصحة :: الطب البديل والتداوي بالاعشاب-
انتقل الى: